تخطى الى المحتوى تخطي إلى الشريط الجانبي الأيسر تخطي إلى تذييل

انطلاق أشغال اعداد مشروع مخطط عمل الجماعة

انقعد صباح يوم الخميس 22 دجنبر 2016 بقاعة الاجتماعات بمقر جماعة سيدي ابي القنادل اجتماع موسع من أجل اعطاء الانطلاقة لاعداد مشروع مخطط العمل PLAN D’ACTION الخاص بالجماعة .

الاجتماع الذي ترأسه السيد عبد الصمد الزمزامي ، حضره ممثلو المصالح الخارجية بعمالة سلا و السيد باشا سيدي أبي القنادل و ممثلو جمعيات المجتمع المدني النشيطة بتراب الجماعة.

و بعد الكلمة الافتتاحية للسيد الرئيس التي رحب من خلالها بالحضور ، أوضح المرتكزات القانونية لانجاز هذا المخطط التي تتضمنها مقتضيات المادة 78 من القانون التنظيمي الخاص بالجماعات الترابية ، حيث أهاب بممثلي المصالح الخارجية و فعاليات المجتمع المدني الانخراط في صياغة المشاريع المزمع برمجتها خلال الست سنوات القادمة بالنفوذ الترابي لجماعة سيدي أبي القنادل في اطار من الالتقائية و الانسجام بين المخططات القطاعية وفق منهج تشاركي و مقاربة مندمجة.

كما تناول الكلمة ممثلو المصالح الخارجية كل من موقع مسؤوليته حيث عبروا عن التزامهم الجدي في الانخراط في هذا المشروع و ذلك انطلاقا من الحاجيات الواقعية للجماعة و توافق مع المخططات القطاعية ، و من جهتها عبرت فعاليات المجتمع المدني عن انتظارات و تطلعات الساكنة بمختلف شرائحها التي تتوق باستمرار الى ضمان الاستجابة لها.

و في ختام اللقاء شكر السيد الرئيس جميع الحاضرين على روح المسؤولية و الالتزام التي طبعت أجواء اللقاء من أجل بذل قصارى الجهود للنهوض بورش التنمية المحلية بالجماعة.

مشاركة