تخطى الى المحتوى تخطي إلى الشريط الجانبي الأيسر تخطي إلى تذييل

أطفال مركز الانصات و التوجيه و الادماج لذوي الاعاقة يتألقون في مهرجان الطفولة و الشباب بسلا

تحت اشراف  جمعية الرسالة للتنمية و مساندة ذوي الإعاقات ، شارك أطفال مركز الإنصات والتوجيه والإدماج لذي الإعاقة  بسيدي أبي القنادل ضمن فعاليات مهرجان الطفولة و الشباب بسلا من خلال ورشات فنية متنوعة (مسرح، شعر) وورشات في الرسم .

المهرجان الذي نظمته جمعية مسار للتنمية الدامجة أيام 15/16/17/2017 ،تحت شعار:” ثقافة قبول الإختلاف…ترسيخ المساواة” كان مناسبة لمختلف الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة على صعيد عمالة سلا لعرض ابداعات منخرطيها أمام جمهور و رواد فضاءات مارينا أبي رقراق .

وقد توزعت أيام المهرجان إلي ثلاثة أيام  :

اليوم الأول: ثم عرض مجموعة من اللوحات للشباب المبدعين  من ذوي الإعاقة  بساحة مرينا،. وثم عرض اللوحات الفنية في الرسم و تمت مشاركة الطفلة مريم بن عاشور عن جمعية الرسالة للتنمية و مساندة دوي الإعاقات بلوحاتها الفنية الإبداعية في ورشة الرسم . كانت عبارة عن معرض دام طيلة أيام المهرجان.

وفي مساء نفس اليوم نظمت  مائدة مستديرة حول موضوع صندوق التماسك الاجتماعي في إطار المشاريع المدرة للدخل للأطفال في وضعية إعاقة بحضور مختلف الفعاليات الجمعوية و الفعاليات الرسمية على رأسها ممثل التعاون الوطني بالمندوبية الإقليمية بسلا، بالقاعة المغطاة بجماعة سلا قاعة بوحاجة .

في اليوم الثاني: 16/2017 (الفترة الصباحية) نظمت مسابقات في فن الرسم في الهواء الطلق لمختلف الأطفال ذوي الإعاقة حيث عرض أطفال المركز ابداعاتهم على أنظار الجمهور الزائر .

في اليوم الأخير:  17/2017 (الفترة المسائية) تم اختتامها بأمسية فنية متنوعة بالمركب الثقافي بسلا حيث عرفت أيضا  مشاركة أطفال المركز بلوحات فنية في فن المسرح و الشعر…

هذه المشاركة تركت وقعا ايجابيا على الأطفال المشاركين و أسرهم على السواء من حيث زرع الثقة بالنفس و تحدي الاعاقة التي لا تتجاوز حدود الجسم ليبقى فضاء الابداع الخلاق مفتوحا أمام الروح و الفكر …

مشاركة